<

التعريف بجامعة محمد الخامس أبوظبي

تم تأسيس جامعة محمد الخامس أبوظبي بناءً على المرسوم المؤرخ بـ 23 يناير 2013 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله. والغرض من جامعة محمد الخامس أبوظبي هو تقديم برامج تشمل الدراسات الإسلامية والعلوم الاجتماعية والإنسانية سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو في الدراسات العليا.

 إنَّ جامعة محمد الخامس أبوظبي هي إحدى مؤسَّسات التعليم العالي في الدّولة. وقد أنشئت الجامعة لتكون صرحاً آخر من صروح دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تستخدم أحدث الوسائل العلمية والتقنية المتطورة لتنفيذ رؤية وطموحات وأهداف الدولة. فتقوم بتقديم فرصة نوعية لطلبتها بغية تأهيلهم للانضمام إلى سوق العمل، كما تغرس في نفوسهم روح الفريق والقدرة على المنافسة والإبداع، وتمكنهم من استخدام الوسائل الحديثة المتطورة.

وتسعى الجامعةُ لأن تكون واحدةً من مؤسَّسات التعليم العالي والبحث العلمي الرائدة على الصعيد المحلي والإقليمي لمنحِ شهادات البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه. وتُركِّزُ الجامعةَ على إرساء أُسس التكامل المُحْكم بين النظرية والتطبيق، من خلال برامجها الأكاديمي. وتلتزم الجامعة بتقديم برامج أكاديمية ذات جودة عالية تلبِّي حاجات المجتمع الراهنة والمستقبلية، وتُمكِّنُ الخرِيجين من أن يكونوا منافسين في الحصول على الوظائف المُبتغاة من خلال امتلاكهم القدرة على المبادرة والإبداع والتفكير الناقد.

وتوفِّرُ الجامعة بيئة علمية وتعليمية متميزة، فقد زُوّدَتْ مرافقها بأحدث الوسائل والتقنيات من مختبرات ومكتبة ليتحقَّق الهدف المنشود في تقديم أفضل التقنيات المعاصرة، وهو إكساب الطلبة المهارات والخبرات التي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل، يضاف إلى ذلك كله سعي الجامعة إلى توفير أفضل الخدمات والأنشطة التي تُحفِّزُ الطلبةَ على المشاركة الفعالة في الحياة الطلابية والمجتمعية، والتي تساعدهم في إكمال دراستهم حسب الخطط الموضوعة وتحقيق النتائج المرجوة. كل ذلك يتم من خلال حرم آمن تتولى هيئاتها حفظ النظام فيه، وتبين لوائحها سلطات هذه الهيئات وواجباتها في حفظ النظام.