<

الرسالة الرؤية

شعار الجامعة

الولاء للوطن، المحافظة على القيم، التميز في المعرفة.

 

رؤية الجامعة

جامعة بارزة في العالم ومتميزة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

رسالة الجامـعة

توفير برامج تشمل الدراسات الإسلامية والعلوم الاجتماعية والإنسانية وذلك لإعداد جيل مؤهل يجمع بين المعرفة والقيم ويسهم في التنمية الاجتماعية المستدامة وفق المعايير الدولية في بيئة أكاديمية بحثية وخدمة مجتمعية مؤثرة.

الأهداف الرئيسة

الهدف (1) :    جيل واعد يساهم في خدمة الوطن والمجتمع

الهدف (2):    تحقيق تميز في التعليم والتعلم

الهدف (3):    تعزيز منظومة محفزة للابحاث والابتكار

الهدف (4):    حوكمة إدارية وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة

الهدف (5):    بناء شراكة متميزة مع المجتمع المحلي والدولي

الهدف (6):     تنمية مستدامة

القيـم الرئيسة

الولاء والانتماء

تعمل الجامعة على ترسيخ قيم الولاء والإنتماء لدى الطلاب والموظفين، وهي قيم ترتكز على تعاليم ديننا وأخلاقنا، كما تعزّز هذه القيم حب الوطن والاعتزاز بقيادته. كما تعمل الجامعة على تعزيز الولاء المؤسسي الذي يبين قوة ارتباط الفرد بالمؤسسة وتمسكه بأهدافها وقيمها وحرصه المستمر على تحقيق أهدافها.

الوسطية

إرساء دعائم المعرفة الإسلامية بدون غلو ولا تطرف ولا جمود ولا تحجر

الانفتاح

تعمل على الانفتاح على الثقافات العالمية والمناهج العلمية المعتمدة والإستفادة منها والإسهام في تقويتها.

العدالة

تسعى الجامعة لترسيخ مبادئ العدالة، وتكافؤ الفرص، والإنصاف في التعامل مع الجميع.

الأمانة

تلتزم الجامعة بتحقيق أعلى درجات الأمانة في جميع إجراءاتها وفق معايير أخلاقية رفيعة، وتؤكد على السلوك الأمين بين الموظفين، وفي القرارات والإجراءات الإدارية، وفي العملية التعليمية والبحثية.

الشفافية والمساءلة

تقدر الجامعة الأدوار التي يقوم بها الموظفون من أكاديميين وإداريين وطلبة في النهوض بها وتعزيز رسالتها، ولكنها في نفس الوقت تحرص على أن يتحمل كل واحد  في مجتمعها الجامعي مسؤولية واضحة في كل ما يقوم به.  وعليه تلزم الجامعة بتوفير البيانات والمعلومات المطلوبة، والتعامل مع الجميع وفق أسس الكفاءة والأمانة والاحترام.

الجودة والتميز

تحرص الجامعة على توفير أحدث الموارد التقنية بهدف تعزيز كفاءة أعضاء هيئة التدريس والموظفين وتمكينهم من مواكبة آخر المستجدات في هذا المجال. وتلتزم بقياس الأداء وفقا لمعايير الجودة والسعي وراء التميز.

المسؤولية المجتمعية

تحرص الجامعة على توفير أفضل البرامج التعليمية التي تلبي مختلف الاحتياجات على المستوى المعرفي أو المهاراتي أو الاجتماعي والثقافي. وتلتزم ببناء علاقات إستراتيجية مع الجهات ذات الصلة.