<

حصلت جامعة محمد الخامس أبوظبي على شهادة ISO 27001

news

حصلت جامعة محمد الخامس أبوظبي على شهادة ISO 27001 لمعايير إدارة أمن المعلومات من مجموعةTUV التي تعد من أكبر شركات تقييم الأيزو في العالم، وذلك توافقا مع متطلبات هيئة أبوظبي الرقمية لأمن المعلومات .

وقد أكدت المجموعة توافق أنظمة أمن المعلومات الإلكترونية في الحرم الجامعي مع هذا المعيار الدولي.

يأتي ذلك بعد أن قامت جامعة محمد الخامس أبوظبي بإنشاء إدارة لأمن المعلومات تتبع لمدير جامعة محمد الخامس أبوظبي مباشرة، وتتوافق مع استراتيجية جامعة محمد الخامس أبوظبي، كما نفذت عمليات تطوير إجراءات الأمن الإلكتروني لدعم أمن المعلومات وحماية البيانات، بغية تحقيق التميز في هذا المجال.

هذا وقد منحت لجنة التدقيق التابعة لمجموعة TUV شهادة الأيزو للجامعة بعد أن اجتازت الجامعة بنجاح متطلبات هذه الشهادة، والتي تغطي الكثير من المحاور والنطاقات المتعلقة بأمن المعلومات، وتشمل: سياسات وإجراءات أمن المعلومات، وأمن الموارد البشرية، وقواعد إدارة الأصول، والتحكم في الدخول، والتشفير، والأمن المادي والبيئي وإدارة المخاطر.

وجدير بالذكر أن متطلبات شهادة الأيزو 27001 التي حصلت عليها الجامعة تتضمن أيضاً  أمن العمليات، وأمن الاتصالات، وامتلاك وتطوير وصيانة الأنظمة، والعلاقات مع الموردين، وطريقة إدارة الحوادث التي تتعلق بأمن المعلومات، ومجالات أمن المعلومات المتعلقة بإدارة استمرارية الأعمال، فضلاً عن الالتزام بالسياسات والأنظمة الرقابية والمهنية.

وقد أعرب مدير جامعة محمد الخامس أبوظبي المستشار الدكتور فاروق حمادة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققته الجامعة، والذي من شأنه أن يدعم الأمن المعلوماتي في الجامعة.

لمزيد من المعلومات

Back