<

حلقات نقاشية حول “التسامح و الشباب” تنظمها جامعة محمد الخامس أبوظبي

gallery
gallery

في إطار عام التسامح 2019 الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله، نظمت جامعة محمد الخامس أبوظبي حلقات نقاشية حول “التسامح والشباب” يوم الأربعاء 27/2/2019 شارك فيها 50 طالباً وطالبة تم تأطريهم من قبل فريق متخصص من الهيئة التدريسية. وتأتي هذه الحلقات تطبيقاً لبرنامج الفعاليات الثقافية والعلمية المرتبطة بالتسامح التي سطرتها الجامعة للعام 2019 سعياً منها لترسيخ ثقافة التسامح لدى طلبة الجامعة وتحسيسهم بأهمية الانفتاح على الآخر والقبول به والتعايش معه لما فيه من خير للوطن والإنسانية، وذلك سيراً على نهج القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي يمثل أسمى تجليات التسامح والانفتاح في تاريخنا المعاصر.

 

وقد ركزت هذه الحلقات على خمسة محاور:

1-         التسامح: المفهوم والروافد.

2-         الشيخ زايد والتسامح: أقوال ومواقف.

3-         وزارة التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة.

4-         المجتمع الإماراتي والتسامح.

5-         أفكار ومقترحات.

أطر النقاش حولهما باحثان من طلبة الجامعة في سلك الدكتوراه هما: الطالب محمد العزيزي والطالبة أسماء المعمري. وحضر هذه الفعالية السادة نائبا مدير الجامعة وعمداء الكليات العلمية وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، ومجموعة كبيرة من الطلبة الذين أعربوا عن تجاوبهم الكبير بتقديم مشاركات شعرية ومقترحات عملية لتعزيز قيم التسامح في المجتمع.

وفي الختام رفع الطالب محمد العزيزي الدعاء الخالص للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – الذي وضع اللبنة الأولى للتسامح وأرسى بالاتحاد دعائمه وأوصى بترسيخ مبادئه داخل الوطن وخارجه.

Back