<

محاضرة بمجلس محمد خلف ألقاها سعادة المستشار الدكتور فاروق حمادة تحت عنوان “الثوابت الوطنية ومستقبل العلاقات الدولية”

gallery
gallery

تأكيدا على أصالة الثوابت الوطنية في صياغة الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ألقى سعادة المستشار بديوان ولي العهد الدكتور فاروق حمادة مدير جامعة محمد الخامس أبوظبي يوم الإثنين 11/02/2019 بمجلس محمد خلف محاضرة علمية بعنوان “الثوابت الوطنية ومستقبل العلاقات الدولية”، أكد فيها أن الثوابت الوطنية لدولة الإمارات تقوم على ثلاث ركائز هي الأسرة والقيم والتفوق، مشيدا بجهود القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في صيانة هذه الركائز ورعايتها.

كما تحدث الدكتور فاروق حمادة عن الدور الاستراتيجي الذي تقوم به الإمارات في ترسيخ قيم الإخاء والسلام في العلاقات الدولية بين شعوب العالم، منوها بالرؤية الحكيمة المستشرفة للمستقبل لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد الذي يسعى لأن يكون للعرب والمسلمين دور واضح في العلاقات الدولية، وقد توجت هذه المساعي باحتضان أبوظبي لمؤتمر الأخوة الإنساني، الذي جمع بين أكبر شخصيتين دينيتين في العالم؛ شيخ الأزهر ورأس الكنيسة الكاثوليكية.

وقد حضر المحاضرة عدد من الأكاديميين والباحثين والكتاب والمثقفين، ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية. وفي ختامها قام معالي اللواء فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي بتكريم سعادة المستشار الدكتور فاروق حمادة.

Back